أفريقيا بلوس
انعقدت، الاثنين المنصرم، أول محاكمة عن بعد بالمحاكم التابعة لنفوذ الدائرة الاستئنافية بالعيون، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لحصر تفشي فيروس كورونا المستجد.
ويمكن هذا الإجراء، الذي تم إطلاقه بالمحكمة الابتدائية بالعيون، من خلال تقنية التداول عن بعد، من لمّ القضائين الجالس والواقف (هيئة الحكم ووكلاء الملك) من جهة، وهيئة الدفاع والمتهمين من جهة أخرى.
وفي سياق القضايا التي تسائل الأشخاص المتابعين في حالة اعتقال، سيجري استنطاق الأظناء عبر تقنية التداول عن بعد انطلاقا من المؤسسات السجنية.
وتروم هذه الوسيلة، التي تضمن استمرارية المرفق العدلي إزاء حالة الطوارئ الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، تحقيق غايات المحاكمة العادلة من خلال حماية المعتقلين، وجسم العدالة والمحامين من مغبة أي عدوى محتملة.
وجرت أطوار أول محاكمة عن بعد بالمحاكم التابعة لنفوذ الدائرة الاستئنافية بالعيون بحضور الرئيس الأول للمحكمة الابتدائية بذات المدينة، ووكيل الملك ودفاع المتهمين.
وتجري أطوار المحاكمة في احترام تام للإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية لحصر تفشي عدوى الإصابة بالفيروس، لاسيما إلزامية وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي.
موقع “أفريقيا بلوس” يدعو متتبعيه ،للإلتزام واتباع التعليمات و التدابير الإحترازية التي اتخذتها السلطات طوال فترة الطوارئ الصحية حفاظا على سلامتكم و سلامة البلد “بقاو في ديوركم“.

قم بكتابة اول تعليق