مستعجلات مستشفى 20 غشت، نموذج يقتدى به في الاستقبال والعيادة، وحسن التدبير

كتب بواسطة: أفريقيا بلوس/ متابعة: مجمد بنهمى

 

مما لا شك فيه أن قطاع الصحة، من القطاعات التي يعاني منها المواطنون، نظرا لتدهور الخدمات المقدمة، وغياب اللوازم الطبية من مقتنيات وأجهزة طبية مساعدة في العلاج، وتوقف بعض الخدمات التي يحتاج إليها المريض، ويتجلى ذلك بصفة عامة على جل المستشفيات العمومية، مما يضطر معها المواطن إلى البحث عن ذلك في القطاع الخاص الطبي، مع ما يتطلبه ذلك بطبيعة الحال من مصاريف زائدة لا يستطيع المواطن البسيط أن يتحملها، لكن ما أثار انتباه قناة أفريقيا بلوس حين تنقلها إلى مستعجلات مستشفى 20 غشت بالصدفة، هو أن هذه مستعجلات تتميز بصفات خاصة لا توجد في بعض باقي المستشفيات على صعيد ولاية الدار البيضاء الكبرى، لا سيما على مستوى التسيير الممتاز، والنظام الذي يميزه من حسن الاستقبال، وتهييء الظروف المناسبة للمرضى، من تطبيب واستقبال ورعاية صحية، على مختلف الأجنحة ذات التخصصات المختلفة، وكذلك الطب على مستوى المستعجلات، التي لا تعرف الركود، بحيث تجد الأجهزة الطبية من كوادر طبية وممرضين ومساعدين اجتماعيين وإدارة مسيرة، كل يقوم بعمله على أحسن وجه، مع قلة الإمكانيات، لكن رغم ذلك تجدهم في عملية جهاد يومي يحس به كل من دعته الظروف إلى الولوج إلى سراديبه، فالمرضى والزوار على حد سواء يقدرون هذه المجهودات الجبارة، ويثمنون غاليا الخدمات الطبية المقدمة على مستوى هذا المستشفى الهام، الذي مازال إلى حد الآن في عملية تجديد، وتحسين خدماته إلى ما هو أجود، ومريح سواء للزوار أو الموظفين بقطاع الصحة، ولا يجب إنكار أو جحد هذا العمل الجبار، ونتمنى أن تحدوا باقي المستشفيات طريقة التسيير بمستشفى 20 غشت، التي نفتخر كبيضاويين بما وصلت إليه من تقدم في التسيير، وذلك بطبيعة الحال يرجع إلى الأطر ذات الكفاءة العالية، على مستوى الإدارة، وتفاني الأطباء والممرضين في خدمة المرضى، ونتمنى أن تستمر هذه المعلمة في التطور، والنهوض بالقطاع الصحي حتى تكون نموذجا يقتدى به على الصعيد الوطني.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*