الورادي في السجن، الصباح تقول أن سجنه لا يفيد المنخرطين، أسئلة طرحت على المنخرطين من قبل جريدة أفريقيا بلوس

كتب بواسطة: أفريقيا بلوس/ متابعة: أميمة بنهمى

 

لقد عنونت جريدة الصباح ليومه الخميس الموافق ل04/02/2021 في الصفحة الأولى مقالا حول الجدوى من سجن الورادي، حيث لاحظت أنه لا يفيد المنخرطين في شيء، من ناحية ضياع حقوقهم في الحصول على أموالهم، أما الشقق فسوف تباع في المزاد العلني من طرف الدائنين، خصوصا الأبناك، والشركات التي مازالت لها ديون على ودادية اطلنتيك بيش، من هذا المنطلق تطرقت إلى مجموعة من المشاكل التي ستكون حاسمة في ضياع الحقوق، وتبخرها، حيث تؤدي بهم إلى الدخول في مساطر طويلة، ومصروفات زائدة، لكن الشخص الذي يتحمل المسؤولية مايزال يقبع في السجن، ونحن نعلم تداعيات ذلك على الشلل التام الذي سيصيب المشروع، وانهيار أسس تكميله بصفة حتمية.

لكن من الأقدار أن قناة أفريقيا بلوس كانت سباقة لهذا الاقتراح، وطرحت عدة أسئلة في هذا الجانب على المنخرطين قصد أخد آرائهم حول مسألة الوقوف بجانب الرئيس الورادي الذي يتحمل المسؤولية، وصرح بنيته استكمال المشروع، واستخلاص الديون المتراكمة، لكن الآراء كانت مختلفة، حيث نجد أن هنالك فريقين كل واحد يغني على ليلاه، ففريق مع الورادي لإعطاءه الفرصة، وفريق في جانب آخر لا يهمه إلا الرجوع بالورادي إلى السجن، وغلبت كفة الفريق الثاني الذي قام بحركات احتجاجية متتالية، كللت بسجن الورادي.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، أين حقوق المنخرطين، كيف يتم الحصول عليها في ظل تراكم الديون، والمشروع حاليا أصبح مهددا بالمزاد العلني، من طرف الأبناك، فهل علم المنخرطون بتدخل قناة أفريقيا بلوس التي حاولت التوفيق بين مختلف الآراء، وكان الرأي الصحيح هو عدم ضياع حقوقهم، من خلال ترك الفرصة للرئيس في القيام باستكمال المشروع، وتخليصه من الديون، لكن حاليا نجد القضية دخلت في المجهول، ولا نعلم كيف ستكون النهاية.

يتبع…

https://www.youtube.com/watch?v=dqIYA_DCMEc&t=157s

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*