متابعة 8 قضاة في حالة سراح بتهمة “الارتشاء”

أفريقيا بلوس : هيئة التحرير

قررت محكمة النقض بالرباط مساء يوم الخميس، وفي إطار الامتياز القضائي، متابعة 8 قضاة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في حالة سراح، وحفض المتابعة في حق قاضي واحد “م. ع”، مع توقيف المتابعين عن العمل والراتب الشهري.
وتابعت النيابة العامة القضاة الثمانية العاملين بمحكمة الاسئناف، والمشمولين في تفاصيل تسجيلات سماسرة المحاكم، حيث سبق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الاستماع إلى منتدب قضائي إقليمي، يعمل بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، وكذا عدد كبير من المنتدبين القضائيين، وموظفين بمحكمة الاستئناف، وكتاب محاميين، وثلاثة محاميين، ونائبين بالمحاكم الابتدائية، الدار البيضاء والمحمدية، هؤلاء كلهم وردت أسماؤهم في تسجيلات هاتفية، موضوع انتدابات بالتنصت، وفق الفصل 108 من قانون المسطرة الجنائية، الذي أشرف عليها الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف، وعلى أبحاثها الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*