أفريقيا بلوس ميديا
متابعة الإعلامي : أحمد الشرفي
إعداد مديرة الموقع الاستاذة : زينب أنوار
أفاد مصدر أمني، أن عناصر الدرك الملكي العاملة بمركز سيدي رحال الشاطئ وبناء على معلومات دقيقة وفرتها القيادة الجهوية لدرك سطات فالساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، محاولة تهريب 15طن من مخدر الشيرا، حيث تم حجز جوج زودياكاث و3 صطافيط محملة بالمخدرات وذلك على مستوى احد الإقامات القريب من البحر بمركز سيدي رحال الشاطئ، وهما على أثم اإلإستعداد لنقل البضاعة، وتأتي هاته العملية نتيجة يقضة رجال الدرك على مستوى منطقة سيدي رحال.

وحسب المصدر ذاته، فإنه وبعد عملية تفتيش السيارات والتي كانت مركونة بإقامة بلانكة بيتش عثر بداخلها على كمية كبيرة من المخدرات قدرت ب 15 طن كانت في طريقها الى التهريب الدولي حيت مكنت كذلك عملية التمشيط على مستوى بحر سيدي رحال من حجز قاربين مطاطين و3 محركات ومعدات بحرية، ليتم قطر المحجوزات الى مقر سرية درك برشيد من اجل تعميق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما عملت مصلحة التشخيص القضائي بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات بفتح تحقيق من خلال رفع البصمات من السيارات لتحديد هوية راكبيها الذين تمكنوا من الفرار .

و تشير المصادر نفسها، أن قائد المركز الترابي يعتبر من الأطر الأمنية المهمة على مستوى الجهة. ناهيك على التجربة والحنكة التي يتمتع بها القائد الجهوي وباقي رؤساء السرايا في تدبير وتسيير الشأن الأمني .

وتعتبر منطقة سيدي رحال نمودجا مصغرا لجهوية الدرك الملكي بسطات، و الإحصائيات المتداولة بين فعاليات المنطقة من المتتبعين للشأن الأمني تشير إلى أن رجال الدرك الملكي على مستوى الجهة أبانوا عن جاهزياتهم في العديد من المحطات.


قم بكتابة اول تعليق