أفريقيا بلوس ميديا
متابعة الإعلامي : أحمد الشرفي
إعداد مديرة الموقع الاستاذة : زينب أنوار
يعتبر مسجد التيسير بمنطقة السلام 2 بسيدي مومن محجا للمئات من المصلين وخاصة في هذا الشهر المبارك الفضيل حيث يحج إليه المصلون من احياء مختلفة ، في السنوات الماضية كانت صفوف المصلين تمتد من المحراب الى وسط الشارع العام ناهيك على اصحاب العربات المجرورة بالدواب بائعي الفواكه واصحاب الفراشة الذين يزيدون الطين بلة حيث يعرضون بضائعهم في منتصف الشارع الشيء الذي جعل السلطة المحلية تشن حملات إستباقية قبل حلول الشهر الفضيل لتأدية المصلين واجبهم الديني في صفوف لا تتجاوز محيط واروقة المسجد والحفاظ على السير العادي بالشارع العام.

الحملات الاستباقية التي شنها قائد الملحقة الإدارية سلام 2 رفقة اعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، شملت إخلاء محيط مسجد تيسير من اصحاب الفراشات والباعة الجائلين كما تم منع ركن السيارات في وضعية غير قانونية بشارع لالة خديجة كل هاته المجهودات المبذولة من قبل السلطات المحلية أتاحت للمصلين اداء واجبهم الديني في ظروف جيدة كما أتاحت للسائقين والمارة عبور الشارع دون عراقيل. وقد أشادت الساكنة و الفعاليات المحلية بالمجهودات المبذولة كما تفاعل منسق المنتدى الوطني للحريات وحقوق الإنسان بالمنطقة مبديا استحسانه لما يقوم به قائد الملحقة و الطاقم الذي يشتغل معه من أعوان و عناصر القوات المساعدة من مجهودات سواء منها الاستباقية او الآنية لتأمين محيط مسجد تيسير حيث ساهم في تأدية المصلين صلاة التراويح في احسن الأحوال و أيضا تنظيم الباعة والفراشة حتى يفسحوا الطريق لمستعمليها من آليات و راجلين دون اصطدامات ولا اختناق مروري و يضيف المنسق المحلي للمنتدى بان الرئيس المركزي الأستاذ محمد كورتي ابن سيدي مومن ومعه طاقم المنتدى حيث أنهم يتابعون عن كثب عمل الملحقة وقد نوهوا بالتواصل و حسن تعامل القائد و مساعديه مع المرتفقين و المكونات المحلية و قد اعطى السيد القائد ومنذ قدومه نفسا جديدا للدينامية المحلية والمنطقة ولله الحمد تنعم بالاستقرار والتوازن.








قم بكتابة اول تعليق