يشتكي سكان سوق “بئر لحلو”، بتراب مقاطعة سباتة بعمالة مقاطعات ابن امسيك منذ سنوات من الوضع الذي أصبح عليه الحي جراء السوق العشوائي“بئر لحلو”، إذ أضحى مرتعا للأزبال والفوضى والضجيج بسبب احتلال الأرصفة والأزقة والشوارع من طرف أشخاص غرباء، ضاربين بعرض الحائط سلامة الراجلين، بل الأدهى من ذلك أن الأمر انتقل إلى احتلال الشوارع بصفة كلية من خلال بناءات عشوائية وعربات مجرورة ،محتلين بذلك الملك العمومي دون وجه حق.
وأوضح السكان في شكاية توصل بها الموقع، أن هذا الأمر ساهم في عرقلة حركة السير، التي أضحت منعدمة خلال فترات النهار، كما ساعد على توفير ملاذ للأشخاص ذوي السوابق القضائية ومرتع خصب لاستهلاك كل أنواع المخدرات، ناهيك عن الصراعات والمشادات الكلامية التي تزخر بالكلام النابي المحرج لأهل الحي.
وعبر السكان عن استغرابهم كون مدينة الدار البيضاء شهدت ومنذ إلحاق الوالي الجديد للعاصمة الإقتصادية حملة لتحرير الملك العمومي وإزالة كافة الأسواق العشوائية، لكن مع استثناء تراب مقاطعة سباتة من هذه الحملة، وهذا بسبب فئة قليلة مستفيدة من عوائد السوق على حساب سكينة وصحة وأمن المواطنين.
وختم المشتكون بالقول: إن هذا الوضع يوقض مضجع ساكنة سباتة، إذ ان فئة عريضة منهم بدأت تفكر في مغادرة هذا الحي الذي ساءت أوضاعه وشوهت جماليته، وأصبحنا نتعرض لمضايقات من الباعة بعد أن واجهناهم بضرورة احترام السكان وعدم إثارة الضجيج والكلام النابي تحت شرفات المنازل.
قم بكتابة اول تعليق