أفريقيا بلوس ميديا
تحرير الإعلامي: أحمد الشرفي
إعداد مديرة الموقع الاستاذة: زينب أنوار
توضيب: محمد بنهيمة
في إطار مواكبته للشأن الأمني على مستوى جهوية الدرك الملكي بالدار البيضاء ومباشرة بعد توصله بتقارير من منتدبيه بمنطقة بسكورة تعكس الحصيلة المشرفة.
انتقل بتاريخ الأربعاء 3 أبريل الجاري المكتب التنفيذي للمنتدى الوطني الحريات وحقوق الإنسان لتفقد الوضع الأمني وإستطلاع الرأي بالمناطق التابعة للمركز الترابي لدرك بالوما رفقة منسقيه الذين يمثلون المنتدى على مستوى إقليم المحمدية ، حيث تفقدوا الوضع الامني والحقوقي بالمنطقة مشيا على الاقدام في تواصل مباشر مع بعض السكان والفعاليات و بعض الحرفيين… بعد ركن السيارات عمل طاقم المنتدى على تدوين تصريحات المواطنين من ابناء المنطقة الذين أكدوا انه بين الفينة و الأخرى يعاينون دوريات للدرك وحملات تبعث على الاطمئنان والإرتياح، كما بسطوا مقترحاتهم وملاحظاتهم لطاقم التنفيذي لنقلها للمركز الترابي.

حيث توصل الاستاذ محمد كورتي الإعلامي والرئيس التنفيذي للمنتدى الوطني للحريات وحقوق الإنسان من خلال منسقي المنتدى ومن خلال الجولة التواصلية مع الساكنة والفعاليات المحلية أن عناصر الدرك بالمركز الترابي بالوما شنت حملات استباقية على طول الساحل من اجل محاربة الاتجار الدولي في المخدرات وكذا الهجرة غير الشرعية ، و اضاف المتحدث أن الحملات مستمرة في مختلف الاماكن المشبوهة وخصوصا بعد هدم جميع الدواوير التي كانت متمركزة على طول الساحل البحري والتي اصبحت ملاذا لبعض الغرباء الذين يستغلونها لتعاطي المخدرات خصوصا مع إنعدام الانارة العمومية.

وعرج المتحدث على الدور الكبير الذي تلعبه سرية المحمدية التي تواكب مراكزها وتطعمها بالعناصر الكافية و باللوجستيك قصد تقديم خدمة امنية في مستوى التطلعات ، مشيرا للدور الذي يلعبه السد القضائي الواقع بمدارة بالوما والذي يعتبر من بين ابرز السدود القضائية انضباطا و مردودية والذي تمت من خلاله الإطاحة بالعشرات من المبحوث عنهم والخارجين عن القانون وتجار الممنوعات في الاشهر الاخيرة ، كما اكد الاستاذ كورتي ومن خلال جولة المكتب التنفيذي عاينوا عناصر الدرك الملكي يجوبون القطاع وبشكل مكثف ترجح ان تكون استباقية إستعدادا لليلة القدر التي تشهد عادة حركة دؤوبة من اجل العبادة و صلة الرحم … ويضيف المتحدث أن كل التحركات التي توصف إيجابية تأتي تماشيا مع الإستراتيجية الأمنية المحكمة لجهوية الدرك الملكي بالدارالبيضاء….يتبع







قم بكتابة اول تعليق