حالة من الرعب والخوف بسبب كلبة شرسة بابن احمد اقليم سطات

محمد بنهيمة _ أفريقيا بلوس ميديا

يشهد حي سيدي الذهبي هذه الأيام حالة من الرعب والخوف، وذلك بسبب تهديد مباشر يطال سلامة المواطنين، خاصة الأطفال، من قبل كلبة شرسة تتجول بحرية في جماعة سيدي تعود لأشخاص القطنين بالجماعة . هذا الحيوان، الذي يوصف بأنه ضخم وعنيف، أصبح يمثل خطرًا داهمًا على الجميع، مما دفع السكان إلى رفع أصواتهم للمطالبة بحل عاجل لهذه المشكلة ازدادت حدة الأزمة بعد أن تعرض أحد المواطنين للعض من قبل هذه الكلبة الشرسة، مما تسبب له في جروح و خدش و اولياء الاطفال يستنكرون هدا الفعل الاجرامي كما روى أطفال قاصرون عايشوا حالة من الرعب والفزع عندما هاجمتهم الكلبة أثناء لعبهم كرة القدم في أحد الملاعب بجماعة سيدي الذهبي، مما ترك آثارًا نفسية عميقة عليهم وعلى أصدقائهم توجه السكان بنداءات استغاثة متكررة إلى السلطات المحلية والجهات المسؤولة، مطالبين بالتدخل الفوري لإنقاذهم من هذا الخطر الداهم. فهم يرون أن هذه الكلبة تشكل تهديدًا حقيقيًا لسلامتهم وسلامة أطفالهم، وأن الأمر يتطلب تدخلًا عاجلاً قبل وقوع كارثة. إن هذه القضية تضعنا أمام مسؤولية مشتركة. فمن جهة، تقع على عاتق السلطات المحلية مسؤولية حماية المواطنين وتوفير الأمن لهم. ومن جهة أخرى، تقع على عاتق المواطنين أنفسهم مسؤولية التبليغ عن أي تهديدات على سلامتهم، والتعاون مع السلطات لحل هذه المشكلة يجب على السلطات المحلية التدخل الفوري لالتقاط الكلبة وإيداعها في مكان آمن. يجب توعية المواطنين بأهمية الحذر عند التعامل مع الحيوانات الضالة، وكيفية التصرف في حالة تعرضهم لهجوم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*