عاجل…تلقينا خبر وفاة بوعبيد الذي كان معتصمًا فوق خزان الماء بدوار ولاد يوسف

أفريقيا بلوس ميديا/ تحرير: محمد بنهيمة

علمت مصادر لجريدة “أفريقيا بلوس ميديا” مساء اليوم الاثنين 14 يوليوز الجاري، أن وفاة المواطن بوعبيد الذي كان قد اعتصم لعدة أيام فوق خزان الماء بأولاد يوسف، وذلك بعد مضاعفات خطيرة ناتجة عن محاولة انتحار شنقًا خلال فترة اعتصامه، لفظ أنفاسه الأخيرة هذا المساء بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

وكانت أنباء وفاته قد أثارت جدلًا وتشكيكًا في البداية، قبل أن يتم تأكيدها رسميًا من داخل المستشفى الجهوي ببني ملال، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بمضاعفات صحية خطيرة.

يُذكر أن الراحل لجأ إلى هذا الشكل من الاحتجاج تعبيرًا عن معاناة شخصية أو اجتماعية لا تزال تفاصيلها غير واضحة للرأي العام، مما يطرح تساؤلات عن خلفيات الحادث والدوافع الحقيقية وراءه.

الظلم ماشي غير فالكلام، الظلم هو ملي تحس بالقهر وما تلقى حتى واحد يسمع ليك. هو ملي تطرق الأبواب وما يجاوبك حتى مسؤول، وملي الشكايات تتضيع بلا أثر. هادي ماشي دولة الحق والقانون، هادي دولة الصمت والتهميش.*

شخص فقد والده فظروف غامضة، وكان من حقه يسمعوه ويحققو فالقضية، لكن لقا غير التجاهل. اعتصم “18 يوم” فوق شاطو الماء، فبرد الليل وحر النهار، باش يوصل صوته، وكان خاص السلطات تتدخل وتعطيه وعود واضحة بفتح تحقيق فوفاة والده.

*الصوت ديال المظلوم عمروا ما كيسكت، ولو طال الزمان.*

.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*