السلطات المحلية بعمالة البرنوصي.. تسهر على تنزيل تعليمات وزارة الداخلية +(صور)

 أفريقيا بلوس متابعة : محمد بنهمى

في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية لصد وباء كوفيد19، وبتعليمات من السيد والي جهة الدارالبيضاء – سطات، وتحت إشراف السيد “نبيل خروبي” عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي رفقة فريق متكامل متكون من السيد الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون الداخلية، سهر باشوات ورؤساء الملحقات الإدارية بسيدي مومن على مجموعة من الجولات التواصلية مع المواطنين، حاثين إياهم بالتقيد بالإجراءات الإحترازية و تدابير الحظر الصحي، وبتواصل مع هيئات مهتمة بالشأن المحلي.ومواكبة للحملات التي تشهدها منطقة البرنوصي سيدي مومن صرح لنا السيد محمد كورتي رئيس المنتدى الوطني للحريات وحقوق الإنسان برفقة السيد “رضوان فقيهي” عضو المنتدى والفاعل الجمعوي بالمنطقة، والسيد “أحمد سرحان” عضو المكتب التنفيذي للمنتدى والفاعل النقابي بين مهنيي النقل بالمنطقة، أن المنطقة تشهد مجهودات جبارة للسلطات المحلية والأمنية دون إغفال الدور الكبير الذي تقوم به القوات المساعدة، بتوجيه سديد من لدن القائد الإقليمي السيد البقالي في التحسيس والتوعية وأيضا في فرض الحظر الصحي بشكل من التعقل و النقاش المنتج، دون أن ننسى ماتقوم به بعض الفعاليات المحلية من خطوات حسنة من شأنها أن تساهم في المجهودات المبذولة.
كما أكد السيدكورتي بأن السلطات اليوم تعاني الأمرين من قيامها بواجبها اليومي اتجاه المواطنين ومنع التجمعات على مستوى الأسواق وببعض المحلات، والإسهام في مراقبة الأسعار والجودة والمشاركة في حفظ الأمن وتتبع المحلات المغلقة و إنجاز الرخص الإستثنائية للأعداد الهائلة للمواطنين، بالإضافة لضبط مخالفات التعمير و محاربة البناء العشوائي والقيام بجولات ميدانية نهارية وليلية لفرض الحجر الصحي، وكذا التفاعل مع الساكنة حول كل ماهو جديد كالدعم الذي سيقدم للفئات المتضررة من الحجر الصحي من حاملي بطاقة راميد والمنتهية الصلاحية والفئات الغير الحاصلة على هذه البطاقة، والعمل على التنبيه والتصدي للأخبار الزائفة التي تنشر الفتنة بين الناس.
وتأسف رئيس المنتدى لما تعيشه السلطات من ضغط رهيب، من الإبتعاد عن الأسرة باستمرار، مما يستوجب معه المواكبة النفسية و التحفيزات المادية والمعنوية وتحسين الوضعية الإجتماعية لهذه الفئة الحاضرة في كل صغيرة وكبيرة فكان الله في عونها.ومن بعد مواكبة المنتدى لكل الحملات التي قامت بها السلطات المحلية والأمنية عبر منتدبيه ومنسقيه على مستوى جهة الدار البيضاء السطات وآخرها كانت فوق النفوذ الترابي لملحقة عبير بسيدي مومن وبتاريخ 28 مارس 2020، حطت قافلة المنتدى الرحال فوق النفوذ الترابي لملحقة الأمان بسيدي مومن، حيث واكبت الحملة التي قام بها الفريق المحلي المتكون من باشا الحديقة وقائد الملحقة، ومعه عناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة ومكونات الدائرة الأمنية الثانية على رأسها العميد “الطالبي، كما نوه السيد رئيس المنتدى بتفاعل المنظومة المحلية في هذه الجولة الناجحة التي من شأنها أن ترفع من نسبة وعي السكان بخطر الفيروس على الصحة والإقتصاد الوطني وعلى صورة البلاد، وتنضاف هذه الحملة للمجهودات المشتركة السابقة في كل قضايا المواطنين منها إنجاح برنامج مدن بدون صفيح وتتبع عمل مستشفى القرب المحلي وتنظيم الباعة الجائلين.ودعا المنتدى السلطات الى ضرورة مراعاة الظروف الإجتماعية للناس خصوصا منهم الباعة الجائلين الذين يعيلون أسرهم ويسددون واجبات الكراء والمعيش اليومي خصوصا منهم الذين يحترمون الشارع العام، ويؤكد المنتدى بأن تتبعه ومواكبته للشأن المحلي يهدف الى خدمة الصالح العام و قول كلمة حق في حق مسؤولين نزلوا المفهوم الجديد للسلطة ويتفاعلون مع اقتراحات المنتدى، مع تنبيه آخرين بضرورة تغيير طرق تعاملهم مع المرتفقين والمواطنين بصفة عامة، كما أكد رئيس المنتدى بأن المرحلة تقتضي منا جميعا الإنخراط في المجهود الوطني الذي يقوده جلالة الملك حفظه الله ولا وقت للوم و العتاب بل كل المجهود ينبغي أن يسخر لهذه المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*