رسالة الى وزير الداخلية. .قائد الملحقة الادارية 58 يمنع الصحفيين من التغطية جانا قرار وزاري بمنع التصوير

 أفريقيا بلوس

بينما كان امس صحافيون يقومون بتغطية اعلامية من ظمنهم جريدة منابر بريس .
بقطاع سباتة نفود تراب عمالة ابن امسيك من اجل تغطية عمل رجال السلطة حول تطبيق قانون الحجر الصحي لجائحة فيروس كورونا الى ان تفاجئ  الاعلاميون بطريقة تعامل القائد معهم ومنعهم من التصوير بل استعمل طريقة لن تتوافق مع القانون لمهنة الصحافة والنشر ولا حتى احترام مهنة المتاعب التي تقوم مختلف رجال الاعلام بتغطية الجولاات الاستمرارية جنب لجنب لتنوير الراي العام .وبعدها ربطنا الاتصال بالقائد عن الملحقة 58 ” عكان رده كتالي ان هناك قرار كتابي من الوزارة لمنع التصوير هدا ما يطرح عدة تساؤلات هل فعلا هناك قرار كتابي وزاري حسب تصريح القائد.
والغريب ان الصحفيين استغربو ا هل السيد القائد له دراية بدور الاعلام والتضحية التي يقوم بها الصحفي من اجل ايصال المعلومة كما له الحق في الوصول اليها. ولدا نوجه رسالة الى السيد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وكدا النقابة الوطنية للصحافة المغربية من اجل الاستفسار حول تصرف القائد التي تجاوز اختصاصه مع العلم ان مهمته تنحصر في مهامه المسندة اليه وليس قمع الاعلاميين …
يتبع…
تتوفر جريدة منابر بريس على ما يفيد

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*