بيان توضيحي للرأي العام ” ساكنة دار لمان “

أفريقيا بلوس

نظمت جمعية عين شمس في منطقة دار لمان في الآونة الأخيرة حملة بيئية لطلاء الجدران الداخلية داخل كل من بلوك N و بلوك K وبلوك B وكذلك بلوك E.
وقد لاقت هذه البادرة صدى إيجابيا من أغلب الساكنة ، في حين عبرت أقلية ألِفَت أن تُجهض كل مبادرة للإصلاح والتنمية عن سخطهم بدعوى أن للجمعية دعم مالي تستفيد منه ، وأن الشباب الذي قاموا بالمبادرة قاموا بها بمقابل مادي ، وهنا تجدر الإشارة الى أن جمعية عين شمس ” دار لمان ” لم يسبق لها الإستفادة من أي دعم مادي فالجمعية حديثة التأسيس ، وليس لها أي نية مبيتة لأخذ المساهمات المادية من الساكنة ، وللقيام بهذه البادرة ، قامت بكتابة طلب رسمي لرئيس مقاطعة عين السبع للإستفادة من مادة الصباغة ، وبعد الموافقة على الطلب توصلت الجمعية ب 240 كيلوغراما فقط من مادة الصباغة ، و قد قُسّمت بالشكل التالي ؛ كل بلوك أخذ 60 كيلوغراما من الصباغة فقط ، وهذه الكمية غير كافية إطلاقا لطلاء بلوك بأكمله وبذلك إضطرت الجمعية في شخصها الرئيس للتضحية وشراء 300 كيلو غرام من الصباغة وأدوات الصباغة من ماله الخاص لإتمام الأشغال ببلوك B و K و N.
أما الشباب الأبطال الذين قاموا بهذه البادرة فقد قاموا بها فقط غيرة على حيهم ورغبة منهم في الاصلاح و تحسين المنظر العام بدار لمان دون أخذ أي مقابل مادي .
رغم كل هذه الإكراهات والتحديات في النهاية تم التغلب عليها بإصرار وعزيمة كل الشباب المتطوعين المنخرطين والغير منخرطين بجمعية عين شمس ، ويجدر التنويه والإشادة بالعمل الجبار الذي قام به الأخ ” با عبد الوهاب والأخ الحسين اللذان يشتغلان ببلوك N فقط هما الاثنين بكل دقة وتفان .
” إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا “
وفي الختام نشير إلى أن باب المبادرة و الإجتهاد دائما مفتوح للكل من أجل خدمة الصالح العام وساكنة دار لمان خاصة .

L’image contient peut-être : texte

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*