أرباب الحافلات يتخذون قرارا مفاجئا بشأن استئناف العمل

أفريقيا بلوس/ متابعة : أميمة بنهمى

أفادت مصادرنا أن مهني قطاع نقل المسافرين عبر الحافلات، قرروا عدم استئناف العمل، بسبب ”الشروط التعجيزية لدفتر التحملات”، مشيرة إلى أن “المهنيين ملزمين على عدم الاشتغال، إلى تم اتخاذ قرار من طرف السلطات المختصة، بما يضمن اشتغالها في ظروف مقبولة”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن دفتر التحملات الذي فرضته وزارة النقل، يتضمن بعض الشروط التعجيزية، التي لن يقوى على تنفيذها بعض المهنيين، ولن تساعد شركات النقل للعودة لإستئناف عملهم، خاصة أن أي خرق يعرضهم لعقوبات جزرية قاسية.

وامتنعت الهيئات ما جاء في البلاغ الوزاري بالتعليمات الذي أعلن عنها هذا الآخير، بإعادة العمل”، محددة إلى أن الهيئات المهنية أرسلت السلطات المعنية، للتخفيف من الضغوطات التي يعاني منها القطاع المهني لنقل جراء التوقف الضروري، ولحد الآن لم يتواصل معهم أي مسؤول يمثل قطاع النقل.

وأكدت مصادرنا أن مهنيو النقل أصروا بفتح حوار جاد وصارم، في إطار توافقي وتشاركي للخروج من هذه الأزمة”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*