”الشطط في استعمال السلطة من طرف قائد” يقود مواطن لمحاولة إحراق جسده

أفريقيا بلوس

حاول صاحب مقهى بشارع علال الفاسي، بإضرام النار بجسده ليلة الاثنين 29 يونيو الجاري، احتجاجا على ما وصفه ب ” الشطط في استعمال السلطة ” من طرف قائد الملحقة الإدارية أمرشيش.

وأفادت مصادر، أن القائد المذكور، و الذي كان يشرف على حملة لإغلاق المحلات المقاهي و المطاعم على الإغلاق في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا، قبل أن يقتحم مقهى الضحية، وشرع في التحقق من هوية الزبناء، وصفع بعضهم مع اجبارهم على مغادرة المقهى.

الأمر الذي اعتبره صاحب المقهى تطاولا على حرمتها و احتقار له، ليقوم باقتناء كمية من البنزين و يعمل على الاتصال برقم النجدة بولاية الأمن، لإخبارهم بإحراق جسده.

و علمت المصادر ذاتها، أن الاتصال الهاتفي من طرف صاحب المقهى استنفر مختلف الأجهزة الأمنية، التي حلت بعين المكان، حيث استمرت المفاوضات مع صاحب المقهى لمدة نصف ساعة، قبل أن يتراجع عن قراره.

و اضافت المصادر، أن المعني بالأمر تم نقله إلى مقر الدائرة السابعة لتعميق البحث معه، حول اسباب محاولة الانتحار و ظروفها، ليشرح لهم بما اعتبره ” حگرة ” من طرف قائد الملحقة الإدارية امرشيش، مستدلا بشريط فيديو وثق عملية اعتداء المسؤول الترابي على الزبناء الذين استغربوا للقائد وهو ينهال على بعضهم بالصفع و اللكم.

وأشارت المصادر، أن وكيل الملك أعطى تعليماته لعناصر الشرطة بالاستماع إلى الضحية و إفراغ الشريط في محضر و تسليمه له، في الوقت الذي أصر صاحب المقهى على متابعة القائد.

و يذكر أن القائد المذكور، لم تمض اقل من عشرين يوما على نزاعه مع مسؤول في الجيش حول شهادة إدارية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*