أفريقيا بلوس/ متابعة : Ayoub Elhdaji
مراكش _ أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل عن إستمرار برنامجها النضالي والعزم على التصعيد في أشكال نضالية أخرى والدخول في إعتصام مفتوح بعد تعنت إدارة مستشفى ابن طفيل في الاستجابة لمطلب عزل مرضى (كوفيد 19) عن المرضى الاخرين.

وجاء في البيان الذي توصلت“أفريقيا بلوس“ بنسخة منه أن النقابة الوطنية للصحة العمومية تستنكر التصرفات اللامسؤولة والغير محسوبة لادارة مستشفى ابن طفيل والتي لا قدر الله قد تؤدي إلى تشكل بؤر وبائية بالمستشفى مما يشكل خطرا على العاملين والمرضى والمرتفقين حيث قامت إدارة المستشفى بتخصيص جناح للجراحة النهارية للاستشفاء مرضى (كوفيد 19) في ضرب صارخ لقوانين السلامة الصحية.

وأردف البيان أن الوحدة لا تتوفر على أدنى شروط العزل والوقاية ونظرا لخطورة الموقف عقد أعضاء المكتب النقابي المحلي بمستشفى ابن طفيل اجتماعا طارئا بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية حيث خلص الاجتماع إلى ضرورة التصعيد في أشكال نضالية بعد التعنث واللامبالاة التي تعاملت بها إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وادارة مستشفى ابن طفيل مع الملف المطروح.

جدير بالذكر أن المستشفى وحدة الجراحة النهارية بمستشفى ابن طفيل تستقبل يوميا عشرات الحالات المستعجلة من جل أحياء مراكش ليبقى السؤال ما مصير هاته الحالات ؟



قم بكتابة اول تعليق