الفيدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للصحة العمومية بمراكش تستنكر واقعة تخصيص وحدة للجراحة لعلاج مرضى (كوفيد19)

أفريقيا بلوس/ متابعة : Ayoub Elhdaji

مراكش _ أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل عن إستمرار برنامجها النضالي والعزم على التصعيد في أشكال نضالية أخرى والدخول في إعتصام مفتوح بعد تعنت إدارة مستشفى ابن طفيل في الاستجابة لمطلب عزل مرضى (كوفيد 19) عن المرضى الاخرين.

وجاء في البيان الذي توصلتأفريقيا بلوس بنسخة منه أن النقابة الوطنية للصحة العمومية تستنكر التصرفات اللامسؤولة والغير محسوبة لادارة مستشفى ابن طفيل والتي لا قدر الله قد تؤدي إلى تشكل بؤر وبائية بالمستشفى مما يشكل خطرا على العاملين والمرضى والمرتفقين حيث قامت إدارة المستشفى بتخصيص جناح للجراحة النهارية للاستشفاء مرضى (كوفيد 19) في ضرب صارخ لقوانين السلامة الصحية.

Aucune description de photo disponible.

وأردف البيان أن الوحدة لا تتوفر على أدنى شروط العزل والوقاية ونظرا لخطورة الموقف عقد أعضاء المكتب النقابي المحلي بمستشفى ابن طفيل اجتماعا طارئا بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية حيث خلص الاجتماع إلى ضرورة التصعيد في أشكال نضالية بعد التعنث واللامبالاة التي تعاملت بها إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وادارة مستشفى ابن طفيل مع الملف المطروح.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, personnes qui marchent et plein air

جدير بالذكر أن المستشفى وحدة الجراحة النهارية بمستشفى ابن طفيل تستقبل يوميا عشرات الحالات المستعجلة من جل أحياء مراكش ليبقى السؤال ما مصير هاته الحالات ؟

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et plein air

L’image contient peut-être : 8 personnes, personnes assises, enfant et plein air

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*