أفريقيا بلوس
ضبط أكثر من طن من الكوكايين الموجه للسوق الأوروبية وبقيمة سوقية قدرت بأكثر من 40 مليون يورو، عند “الطريق الإفريقي الجديد” قبالة جزر كناري، على ما أعلنت السلطات الكرواتية والإسبانية السبت.
وأشارت الشرطة الكرواتية في بيان إلى أن الشحنة اكتشفت على سفينة شراعية ترفع العلم الكرواتي وعلى متنها ثلاثة كرواتيين هم من أعضاء “خلية” تابعة “للكارتل البلقاني المتخصص في الاتجار بالمخدرات على السفن الشراعية واليخوت”.
وأفاد الحرس المدني الإسباني من ناحيته عن اعتراض السفينة “في المياه الدولية على بعد 88 ميلا (163 كيلومترا) إلى الغرب من جزيرة لا بالما”. كذلك، أوقف أفراد الطاقم الثلاثة وفق البيان.
وتوصف المنطقة بأنها “الطريق البحري الإفريقي الجديد للتهريب الدولي”.
وقد عقدت عمليات التفتيش الصحية المرتبطة بوباء كوفيد-19 في موانئ أميركية جنوبية عدة خطط مهربي المخدرات الذين باتوا مضطرين لتسلم المخدرات قبالة السواحل الإفريقية في خليج غينيا، وفق الحرس المدني الإسباني.
وخلال عملية التفتيش هذه، اكتشفت 980 رزمة من المخدرات بزنة إجمالية تبلغ 980 كيلوغراما على السفينة. وقدرت القيمة السوقية لهذه الكمية من المخدرات “الموجهة إلى إسبانيا وكرواتيا”، بـ”أكثر من 40 مليون يورو” بحسب الشرطة الكرواتية.

قم بكتابة اول تعليق