تشجيع البناء العشوائي من طرف قائد بلدية أولاد امراح

أفريقيا بلوس / متابعة : محمد بنهمى

 

في الآونة الأخيرة نشب صراع دموي بين اسرتين تنحدران من دوار اولاد العافية قبيلة بني سنجاج قيادة اولاد امراح، عندما حاولت اسرة تقطن بالدار البيضاء بناء منزل من 100متر في ملكية على الشياع بدون اوراق تبوتية، مما حدا بالاسرة القاطنة بالملكية المذكورة، الى التكلم معهم بطريقة حبية ان يختاروا مكانا آخر بعيد عن سكنهم وعن الطريق، حيت البناء المذكور يشكل عائقا لهم، لعبور مواشيهم، والآلات الفلاحية، لكن دون جدوى فتطور النزاع الى تبادل الضرب والجرح مما استدعى حضور سيارات الاسعاف، لنقل الجرحى والمصابين الى المستشفى، كما عاين رجال الدرك الحادث، وأنجز محضر للنازلة.

لكن السؤال الذي يؤرق الساكنة هو البناء العشوائي المتزايد بدون حسيب ولا رقيب فالسلطات هنالك ممثلة في القائد والشيوخ والمقدمين، لا يهمها الا الاتاوات المقدمة لهم، دون خجل، فالكل هناك يباع ويشترى على عينيك يا ناظرا، فالنازلة المذكورة لم يدلي اصحابها باي اوراق تبوتية لحيازة العقار المذكور، مما يستوجب على السلطات العليا المكلفة بفتح تحقيق في هذه القضية التي ان لم تعرف تحركا سريعا فإن اللأمور ستأخذ منحنى خطير لا قدر الله، من هذا المنبر لقناة afriquia plus نطالب من وزارة الداخلية ان تضرب بيد من حديد على المسؤولين على هذا الملف الذي تفوح منه الرائحة، والكل في المنطقة السالفة الذكر يتحدث عن فضائح السلطات التي لا يهمها القانون بل الفوضى هي سيدة الموقف والفاهم يفهم.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*