أفريقيا بلوس

أكد مصدر مطلع أن المغرب قام بتكييف دبابات “أبرامز” الأمريكية من طراز “إم1.إي1” بما يناسب حاجاته في الربط والاتصال الميداني.
وترى الولايات المتحدة الأمريكية أن ما حدث هو “تكييفات محلية وليس تطويرات على الدبابة”، و “هناك أنظمة أصلية في هذه الدبابة، لا يراها الجيش المغربي مهمة في الساحة القتالية”.
وبين التطويرات أو التكييفات يرى المصدر نفسه أن القوات المغربية تمكنت من استثمار “أبرامز” في جو حار وقياسي، وفي جدار دفاعي يضمن للمنظومة الربط واللوجستيك العملياتي الكاف لإدارة المواجهة بأقل الخسائر.

قم بكتابة اول تعليق