فرنسا تغير بروتوكول الدخول لأراضيها بالنسبة للمغاربة

أفريقيا بلوس / الأسبوع الصحفي

 

أعلنت السفارة الفرنسية في المغرب، اليوم الجمعة عن تغيير في بروتوكول الدخول إلى الأراضي الفرنسية بالنسبة للمغاربة، حيث تم فرض شروط جديدة و صارمة، و ذلك كإجراء لتعزيز الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت السفارة في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأنه “سيُطلب من أي مسافر قادم من المغرب ابتداءً من 11 نوفمبر تقديم اختبار PCR يعود تاريخه إلى أقل من 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة”، كما أشار المنشور إلى أن هذه الشروط مطبقة على النقل الجوي والبحري، فيما يظل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا معفيين من ذلك.


وأوضحت السفارة بأن القرار يشمل المواطنين الفرنسيين الموجودين في المغرب والمغاربة المقيمين في فرنسا والطلبة الحاصلين على تأشيرة دراسة طويلة الأمد في فرنسا، كما أن كل هؤلاء ينبغي لهم تقديم مجموعة من الوثائق قبل السفر إلى فرنسا، و في مقدمتها وثيقة رخصة التنقل الصادرة عن السلطات الفرنسية والتي يمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الفرنسية.

وقد جاء قرار تغيير البرتوكول من لدن السلطات الفرنسية بالنسبة للمغاربة بعد التزايد المهول في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، حيث وصل مستويات قياسية خلال الآونة الأخيرة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*