أفريقيا بلوس
شنت السلطات المحلية بقيادة المهارزة الساحل بإقليم الجديدة، حملة واسعة ضد البناء العشوائي في مجموعة من الدواوير التابعة لقيادة المهارزة وجماعة لغديرة، وذلك بهدف الحد من ظاهرة البناء العشوائي ومعاقبة المخالفين للقانون.
وقامت السلطات بهدم العشرات من المباني والأسوار التي تم بناؤها بطرق عشوائية، في فترة العطلة المدرسية وعيد المولد النبوي، حيث استغل بعض السماسرة هذه الظروف لبناء بعض البقع الأرضية في غياب السلطات، حتى يتمكنوا فيما بعد من بيعها.
وقررت السلطات مواصلة حملتها للحد من البناء العشوائي في الجماعة المذكورة، والذي تكاثر في الآونة الأخيرة بشكل كبير، حيث لم تجد السلطات سوى تنفيذ قرارات الهدم للحد من استفحال هذه الآفة في العالم القروي، حيث يلجأ البعض إلى استغلال بعض المساحات الأرضية الفارغة لتشييد منازل عشوائية فوقها.
وشهدت الحملة مشاركة قائد قيادة المهارزة وأفراد القوات المساعدة والأعوان، الذين تمكنوا من إيقاف العديد من المنازل التي كانت في طور البناء، وتم هدم مباني شيدت بطرق فوضوية وغير قانونية، وذلك لتنظيف الجماعة من المناطق العشوائية التي تتحول إلى بؤر سوداء.

قم بكتابة اول تعليق