سلاليون يحتجون بسبب نهب أراضيهم من طرف لوبي العقار

أفريقيا بلوس 

 

خرج العشرات من سكان قيادة أيت سدرات التابعة لإقليم تينغير، للاحتجاج على الترامي على أراضي ذوي الحقوق، في انتهاك للقوانين التي تنظم استغلال أراضي الجموع.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية حضور السلطات ونواب أراضي الجموع، حيث ردد المحتجون شعارات طالبوا من خلالها السلطات بفتح تحقيق في طريقة نهب تلك الأراضي والسطو عليها.

واعتبر المحتجون أن مافيا العقار تقوم بما تريد في المنطقة وتسعى لنهب أراضيهم بمنطقة “ماعودا”، بينما يقصى العديد من شباب المنطقة من الاستفادة من أراضي أجدادهم.

واستنكر سكان دوار أيت سيدي مولود عدم تفاعل الجهات المسؤولة والسلطات مع شكاياتهم التي تقدموا بها منذ سنة 2017، لحماية أراضيهم من بعض الأشخاص الذي قاموا بالسطو على مساحات وشيدوا فوقها مقاهي ومنازل..

وطالب المحتجون السلطات، بالتدخل بشكل جدي وإيجاد حل جذري لظاهرة السطو على الأراضي، ورفع الحصانة عن هؤلاء الأشخاص الذين يستغلون نفوذهم وعلاقاتهم لنهب أراضي ذوي الحقوق، حيث قالت الساكنة: “مطالبنا لا تتعدى سوى أن يتم توزيع الأرض بطريقة عادلة، وحماية أراضينا من النهب والترامي”، مستدركة “حققوا لنا هذين المطلبين وسنعود إلى ديارنا”.

وتساءلت الساكنة عن هوية هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بتوزيع الأراضي فيما بينهم، وقاموا بمنح بعض البقع للمقربين وبعض المعارضين، ووزعوا أخرى على أتباعهم، معتبرة أن ما حصل، يعد خرقا وفوضى سمحت لأشخاص لا علاقة لهم بذوي الحقوق، للاستفادة من أراضي الجماعة السلالية وفتح مقاهي وتشييد مباني بدون رخص.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*