كتب بواسطة: أفريقيا بلوس/ متابعة: أميمة بنهمى
في إطار التدابير الوقائية على الصعيد الوطني، باشرت السلطات الأمنية بمنطقة البرنوصي إلى تطعيم أفراد الأمن الوطني، والمديريات التابعة له باللقاح المضاد لوباء كورونا، حيث كان لقناة أفريقيا بلوس الشرف بتتبع المرحلة الاستثنائية للقاح، لمختلف الأقسام والمديريات، وتميزت العملية بحسن سيرها وانضباط عناصر الأمن بالالتزام بوسائل الوقاية من وضع للكمامات، وتباعد، مما ينم عن حسن السلوك والانضباط والوعي الكامل بخطورة المرحلة التي يمر بها العالم، فمنذ الظهور الأولي لبعض الحالات، كانت عناصر الأمن هي الأولى في التصدي للجائحة، عن طريق توعية المواطنين، والقيام بدوريات يومية، وفض التجمعات، قصد التصدي لكل ما يشكل بؤرة لوباء كورونا، مع العلم أن هذه العملية تكون لها مضاعفات على صحتهم، وانتقال العدوى إليهم لا قدر الله، لكن رغم كل الأخطار تجدهم في وسط الميدان، هدفهم خدمة المواطن أولا وأخيرا، وهذا العمل النبيل لا يمكن أن ينكره إلا جاحد، لأننا نلاحظ أن حياتهم معرضة يوميا لمختلف الأخطار والأوبئة المعدية، من هنا جاءت المبادرة السامية لصاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس نصره الله، باعطاءه الانطلاقة لتوزيع اللقاح بكل أقاليم وجهات المملكة، مع إعطاء الأسبقية للقطاع الأمني والجيش، وقطاع الصحة والقوات المساعدة، ورجال الوقاية المدنية، باعتبارهم رجال المرحلة الذين يضحون من أجل صحتنا وراحتنا، بعد هذه الفئة، المواطنون بدء من كبار السن، وهكذا دواليك.
لقد كانت اليوم 01/02/2021 المنطقة الأمنية البرنوصي تعرف حركة غير عادية تتعلق بتلقي جرعات اللقاح للمنتمين إلى سلك الأمن، من عمداء الشرطة والولاة، ورؤساء الدوائر، والضباط والمفتشين والمقدمين للشرطة، كل عملية تمر بسلاسة، حيث تمت العملية، بدون مشاكل تذكر، مع الأخذ بمعايير الوقاية والتباعد، كأنه عرس وطني، لما ظهر من انشراح وطمأنينة لأخذ اللقاح دون تردد أو خوف من تلقيه، فصاحب الجلالة نصره الله، كان سباقا لإعطاء المثال، حيث كان أول من تلقى اللقاح، ليبدد عنصر الشك والارتياب الذي تطلقه بعض الأبواق، من هنا سوف تتسارع عملية التلقيح، لإخراج بلدنا الحبيب مبكر من هذا الوباء المميت، ونتجاوز المحنة بسلام.







قم بكتابة اول تعليق