كتب بواسطة: أفريقيا بلوس/ متابعة: أميمة بنهمى

ليس من عادتي الطعن في ما يكتب على الجرائد، وتتداوله القنوات، لكن هذه المرة كنت مجبرا على الرد على قناة الشروق نيوز24 choroknews، التي تبقى مجهولة المكان، وتظهر بين الفينة والأخرى للنبش في ما تتداوله قنوات الأعداء حول المغرب، لا سيما الذباب الإلكتروني الذي لا يهمه الأشياء الجميلة، بقدر ما يستعمل معاول هدامة، لا تكثرت للصالح العام، بقدر ما تسعى إلى جلب أكبر نسبة مشاهدة، من خلال المتاجرة بقضايا ظرفية تروج امام المحاكم، ولم يبث فيها بعد، أو مشاكل اجتماعية، تنتظر الإصلاح، او مشاكل إقتصادية عابرة، لكن هذه الجريدة أو القناة النكرة، لا تترك بابًا مغلقا إلا وشرعته على مصارعيه لضرب توابث الأمة، وهو ما تجلى في خرجتها الأخيرة، التي تطعن فيها في المؤسسات بمختلف اصنافها، حيث لم يسلم من السنتها أي مسؤول إداري أو وزاري، وكذلك قطاع العدل والأمن.
فقد حاولت الشروق نيوز24 choroknews التي لا تربطها بميدان الصحافة أي علاقة، لأنهم مجرد يوتيوبرز يصطادون في المياه العكرة، لذلك فإنهم لن يحصلوا إلا على الأوساخ التي يسعون خلفها.
فبالنسبة للسيد الحموشي الذي يحاولون المس بشخصه، من خلال تصريحات الملاكم المغرور بنفسه الذي أصبح حديث بعض القنوات المعادية، والتي إلتجأ إليها، لنشر غسيله، والركب على الموجة، قصد ضرب مؤسسات بلده، الذي ساهم في تكوين شخصيته، وبناء مستقبله، وفتحت له جميع الأبواب قصد تحقيق مصالحه، لكن غروره الزائد عن اللزوم، دفعه إلى الطعن في مؤسسات الدولة، وتوجيه اتهامات عارية عن الصحة للسيد الحموشي، وبعض مستشاري الملك، والمكلفين بمهمات أمنية، ونحن على علم وذراية تامة بالملف، وتتبعنا خيوطه منذ البداية كقناة أفريقيا بلوس، تسعى للبحث عن الحقيقة، وطرحها للمشاهدين بكل صدق وتجرد، هدفنا الإصلاح لا الهدم، فشخص الحموشي بالنسبة لنا كمغاربة وأبناء الوطن والراية الحمراء شعارنا، أننا ليس لنا ذرة شك في شخص الحموشي، الذي جنب بلادنا ويلات وكوارث، لو حصلت لكنا نعاني ويلاتها، على غرار ما يحصل في دول مجاورة، فهذا الإنسان بمثابة عين المغرب التي لا تنام، والتي أصبح العالم يعترف بفضله بمكانة المخابرات المغربية، والاستعانة بها في الكشف عن الخلايا الارهابية النائمة، وكل ما يعكر صفو الحياة، لهذا يجب الاعتراف أن جهاز المخابرات يشتغل ضمن نطاقه، ولا يتجاوز الحدود، متقيدا بحقوق الإنسان التي أقرها المجتمع الدولي، والتشريعات الكونية في هذا المجال، وكل ما يقال وينشر فهو مجرد لغو لعناصر تسعى إلى الشهرة، وتمول من جهات معادية، بحثا عن الدخل المالي لا غير، حيث أصبح المواطن يميز ما بين الصالح والطالح منها، ونهايتها تكون في مزبلة التاريخ.
كما نجد القناة المغمورة، رجعت بنا شهورا إلى الوراء، من خلال نبشها في قضية الضابطة والمحامي زيان، فهذا الموضوع مازال يروج أمام القضاء، وهو الوحيد الذي يستطيع أن يقفله، إما بالإدانة أو البراءة، أما ما جاء في طرحها لهذا الموضوع القديم، فلا يغني ولا يسمن، لأننا كنا ننتظر جديدا في الموضوع، ولكن للأسف، الخبر منقول لا غير، لأن المواضيع جفت لدى الشروق نيوز24 choroknews، وأصبحت تعيش غربة دون شعور منها، وصراحة أحس بالتقزز من أمثال هؤلاء الرعاديد، الذين لا يفقهون في السياسة شيئا، لكن بمجرد توفرهم على هاتف، أصبحوا لا يدركون ما يقومون به، وهو عمل خبيث، لأنهم إن كانوا مغاربة يجب عليهم إحترام المؤسسات، لآن العدالة تطبق على الجميع، لكن ما يتبين لنا أن هدفهم جر البلد إلى مستنقع الفوضى، وتيئيس المواطن حول مؤسساته، وفقدان الثقة في الدولة، لكن كل ذلك لن يحصل لأن المغرب رسم له طريقا نحو استقلالية قراراته، وبناء دولته الجديدة بسواعد أبناءه البررة الأحرار، وليس الخونة والمحرضين، الذين يحتمون بالاجنبي، ويوجهون سهامهم المسمومة صوب الأوطان، فجل القضايا التي تطرقت الشروق لها مازالت تروج في ردهات المحاكم، ولم تقرر العدالة بعد فيها، لوجود بعض العناصر خارج المملكة، فالقانون يطبق على الجميع كيف ما كانت مكانتهم الاجتماعية، أمام أن تتطرق إلى بعض القضايا القليلة التي عرفت تجاوزات، فهذا ليس مبرر لضرب الجميع، والطعن في مصداقية المؤسسات، وأخيرا نتمنى من الشروق نيوز24 choroknews أن تبين لنا من أي دولة تنتمي، حتى نعرف مع من نتحاور، لأن الشكوك التي ميزت مسيرتها تبين أنها قناة عميلة، إن كانت قناة فعلا، أم مجموعة من المتكسببن والباحثين عن الشهرة كما أظن، وأتمنى أن يكون ظني على خطأ.
يتبع…

قم بكتابة اول تعليق