تشديد العقوبة في حق المتهمين “شبكة الابتزاز الإعلامي”

أفريقيا بلوس

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، تشديد العقوبة في حق المتهمين بالابتزاز الإعلامي إلى ثلاث سنوات حبسا نافذا، بعدما تمت إدانتهم بسنة في المرحلة الابتدائية.

وبينما كان محمد القاسمي، مدير موقع “علاش تيفي”، والمصور كريم سلماوي، ومدير موقع “لونكيط” حاتم حجي، ينتظرون تأييد الحكم الابتدائي، قررت محكمة الاستئناف إدانتهم بثلاث سنوات حبسا نافذا.

كما قضت الهيئة القضائية نفسها بحرمان المدانين الثلاثة من ممارسة العمل الصحافي مدة خمس سنوات.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت المعنيين بالملف، الذي صار يعرف بـ”شبكة الابتزاز الإعلامي”، خلال شهر نونبر الماضي، على الوكيل العام للملك بالدار البيضاء بتهم “الابتزاز والنصب والاحتيال والتزوير في مستندات رسمية وانتحال صفة ينظمها القانون”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*