أفريقيا بلوس
متابعة وحوار ذ : أحمد الشرفي
تصوير وتوضيب : محمد بنهمى
في تصريح لجريدة “أفريقيا بلوس“ أكد الأستاذ لحسن جعلوطي رئيس “منظمة حقوق الإنسان والتعايش الإنساني” أن السيد وزير التربية والتعليم كان في مستوى التطلعات، ومن خلال تتبعنا للشأن الحقوقي للتلاميذ الذين يعيشون ظروفا خاصة سجلنا مواقف إيجابية تحسب للأكاديمية الجهوية بالدار البيضاء وكذا للسيد الوزير، كما أوضح الأستاذ الجعلوطي أن ملف التلميذة هاجر المغتصبة سيبقى موقفا بطوليا ينضاف في حقيبة السيد سعيد أمزازي، كما أكد السيد الجعلوطي أن معالي وزير التربية والتعليم الحالي يبقى حالة خاصة وقيمة مضافة للتعليم ببلادنا من حيث مواقفه التابثة والراسخة والتي تصب في مصلحة المواطنين، وقد تأكد لنا ذلك من خلال مجموعة من المواقف والتي أبان من خلالها على أنه من خيرة الأطر والكوادر الوطنية التي تسعى للنهوض بمستوى التعليم ببلادنا كما أكد الأستاذ لحسن جعلوطي أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة الدار البيضاء سطات والمديرية الإقليمية للتعليم بمنطقة مولاي رشيد لعبتا دورا مهما في إعادة تسوية الوضعية التربوية والتعليمية للتلميذة المغتصبة والتي نشرنا حالتها سابقا ،كما أشاد بالدور الذي لعبه رجال الأمن على مستوى المنطقة الأمنية مولاي رشيد رفقة كل المكونات الإدارية بعمالة مقاطعات مولاي رشيد.

وفي هذا الإطار ناشد الأستاذ الجعلوطي كل المسؤولين بأخذ القدوة من معالي وزير التربية والتعليم السيد سعيد أمزازي الذي أعطى للمسؤولين بالمملكة درسا في التواصل الإيجابي مع المواطنين وفعاليات المجتمع المدني.

وفي الأخير رفع الأستاذ لحسن جعلوطي باسم منظمة حقوق الإنسان والتعايش الإنساني برقية ولاء وطاعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده داعيا له بموفور الصحة والعافية وطول العمر وبأن يشد أزره بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وشقيقه الأمير مولاي رشيد وبأن يحفظ كافة الأسرة العلوية الشريفة.





قم بكتابة اول تعليق