أفريقيا بلوس / متابعة : أحمد الشرفي / توضيب : محمد بنهمى
إمتدادا لمجموعة من التدخلات الناجحة التي قادها رئيس خلية الأمن المدرسي السيد مصطفى زهير رفقة عناصره وكذا رجال الشرطة القضائية بمنطقة البرنوصي سيدي مومن أفادنا مصدر موثوق أن خلية الأمن المدرسي عملت على إيقاف ثلاثة مراهقين داخل الفصل مدججين بمديات من الحجم الكبير هذا وبناء على معلومات توصلت بها عناصر الخلية يوم الأربعاء 8 دجنبر 2021 على الساعة 45 : 17 بأن تلميذان يدرسان بالثانوية التأهيلية علال بن عبد الله برفقتهما شخص لا ينتمي للمؤسسة بشكل قطعي يحملان أسلحة بيضاء من الحجم الكبير .واضاف ذات المصدر أن رجال الأمن عملوا على إيقاف المعنيين بالأمر وسط ذهول كل الأطر التعليمية داخل المؤسسة الشيئ الذي أثار إستحسان أولياء أمور التلاميذ الذين ثمنوا مجهودات هذه الخلية التي ساهمت في إستثباب الأمن مند نشأتها.
وفي اتصال بالمنتدى الوطني للحريات وحقوق الإنسان بسيدي مومن المتتبع للشان التعليمي والمواكب لمجموعة من التدخلات أكدت لنا السيدة نعيمة بوعزيزي عضوة المكتب التنفيذي بأن هذا التدخل هو امتداد لسلسلة من التدخلات الحسنة لإبعاد الرعب والخطر عن التلاميذ والأطر التربوية ومحيط المؤسسات التعليمية و أكدت بأن المنتدى دائما يلح على تطهير جنبات المؤسسات التعليمية ، ونوهت المتحدثة بتظافر جهود المتدخلين في العملية من جمعيات الآباء والأطر التربوية و السلطات المحلية والأمن المحلي والشرطة المدرسية والشرطة القضائية… لضمان أجواء مناسبة للأطر والتلاميذ داخل فضاء المدرسة ولأولياء أمور التلاميذ على أبواب المؤسسات.
وقد تم تقديم المراهقين لعناصر الشرطة بالدائرة الأمنية التشارك ليتم تقديمهم للعدالة لتبث في أمرهم.

قم بكتابة اول تعليق