الجوع وما يدير.. أغنام الجزائر تأكل الصوف بعد اختفاء العلف من الأسواق

 أفريقيا بلوس / متابعة

 

كل الكائنات الحية تعيش الجوع والقهر في جزائر العهد الجديد، فحتى المواشي لم تسلم من الأزمة الاجتماعية الخانقة، وأصبحت تقتات على صوفها بفعل ندرة الأعلاف في الأسواق الجزائرية.

مربو الماشية بالجزائر يطالبون بتدخل عاجل وفوري للسلطات لإنقاذ القطاع من انهيار محتوم، عبر تقديم دعم مادي للمربين، وكذا وضع حد للمضاربة في أسعار الأعلاف على قلتها. فبعدما كان سعر القنطار الواحد من الأعلاف لا يتعدى 4500 دينار جزائري بلغ اليوم 6000 دينار جزائري لدى محتكري هذه المادة.

ولاية تيارت الواقعة شمال البلاد تعرف ندرة غير مسبوقة في مادة الأعلاف ومهنيو القطاع ينخرطون في رحلة للبحث عن الأعلاف دون جدوى، ما دفع فئة عريضة منهم إلى بيع قطعان الأغنام مخافة نفوقها جوعا.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*