خيبة جديدة لمدير وكالة المغرب العربي للأنباءالبراءة للزميل عبد الله البقالي استئنافيا

 أفريقيا بلوس / متابعة

قضت الغرفة الجنحية الاستئنافية المكلفة بقضايا الصحافة،بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدارالبيضاء صباح أمس الإثنين 4 أبريل الجاري بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في موضوع الشكاية المباشرة التي كان المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خ. ه، قد رفعها ضد الزميل عبد الله البقالي بصفته رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة للمغربية في ضوء تصريحات كان قد أدلى بها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وكان الحكم الابتدائي الذي أصدرته قبل شهور المحكمة الابتدائية بعين السبع قد قضى ببراءة الزميل عبد الله البقالي مما نسب إليه، في حين قضى بإدانة مدير النشر جريدة يومية، وكاتب المقال بغرامة مالية.

وكان المسؤول الأول على وكالة المغرب العربي للأنباء قد رفع دعوى ضد الزميل عبد الله البقالي بصفته رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أمام المحكمة الابتدائية بالرباط التي قضت ببطلان المتابعة لخطإ في الشكل لا يرتكبه حتى المبتدئون في القانون وبعد ذلك نقل خ. ه، شكايته إلى الدار البيضاء بعد تصحيح الخطأ بإدخال مدير النشر جريدة يومية في الشكاية، وهو ما تحاشاه في البداية، وفي الأخير قضت هيئة الحكم ببراءة الزميل عبد الله البقالي وإدانة مدير النشر جريدة يومية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*