منظمة حقوقية تطالب بعزل وزير المهدي بن سعيد حول مهرجان الإنحراف الثقافي وترد بقوة على “الغراندي طوطو”

أفريقيا بلوس : تحرير مديرة الموقع : زينب أنوار

بلاغ للرأي العام

الموضوع : حول مهرجان الإنحراف الثقافي ، و الإنحلال الأخلاقي الذي نظمته وزارة الثقافة و الشباب و التواصل بالرباط ، لتعتلي منصته دعوة ” الغراندي طوطو” للسفاهة، التي تستدعي المطالبة بعزل الوزير.*

تابعت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تفاهة البرامج الإحتفالية للمهرجان الذي نظمته وزارة الثقافة و الشباب و التواصل طيلة أيام 22-23-24 من شهر غشت المنصرم ، و الذي إعتلا منصته أحد أشباه الفنانين الملقب بـ”الغراندي طوطو” الذي لم يقتصر تحريضه للشباب على تعاطي المخدرات أمام الرأي للعام.
*بل تعدى ذلك لمواجهت الجمهور و المتتبعين بكلام نابي، و إيحاءات غير أخلاقية توحي بقمة السفالة، و الإنحراف الثقافي الذي يتنافى مع مجموعة من القواعد الفنية و الثقافية، و بتمويل من الميزانبة المالية التي تستخلص من جيوب المواطنين، الذين عبروا عن إستيائهم و غضبهم من التسويق لمثل هاته الفقرات التي تستهدف هدم القيم و المبادئ الأساسية للقيم التربوية و الفنية و الثقافية.*
وعليه تعلن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ،إستنكاها لهذا الإنحراف ، كما تدين إستثمار وزير الثقافة و الشباب و التواصل لأموال الشعب في تنظيم مهرجانات التفاهة، و إستغلالها كوسيلة تواصل، لتمرير فقرات الذل التي من شأنها هدم القيم و المبادئ التربوية و الثقافية للشباب بإعتبارهم الفئة الإجتماعية المستهدفة، في قالب موازي لتفريغ السياسية العمومية من أهداف و فلسفة تكريس القيم و بناء جيل نموذجي.
*وإعتبارا للمسؤولية السياسية للوزير المهدي بن سعيد فيما راج من إنحطاط و إسفاف، و إهانة واضحة للقيم المغربية، التي يؤكدها صمت الوزارة المعنية ،الذي يعتبر بمثابة تشجيع ضمني للإنحراف.*
فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تدعو كافة القوى الحية للأمة من أجل المطالبة بعزل الوزير المشار إليه، نظرا لخطورة وقع هاته الإهانة على الصورة الثقافية و الفنية و التربوية للشعب المغربي، الذي يطالب بعدم نسف مبدأ الحكامة الجيدة، من خلال ربط المسؤولية بالمحاسبة.
Peut être une image de texte
Peut être une image de texte

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*