أمن العرائش يشن حملة على المبحوث عنهم ويعتقل عددا من الخارجين عن القانون

أفريقيا بلوس ميديا

متابعة مديرة الموقع: زينب أنوار

شنت فرقة الأبحاث التابعة للأمن الوطني بالعرائش، طوال الأسبوع شهر ماي الجاري، حملة مباغتة على مجموعة من المتابعين والصادر في حقهم مذكرات بحث في مختلف القضايا الإجرامية المنسوبة إليهم.
وحسب مصادرنا، فقد تمكنت فرقة الأبحاث من توقيف 5 أشخاص بمناطق متفرقة بالمدينة، والمتابعين في قضايا تتعلق بالسرقة بالإكراه والاتجار في البشر وترويج المخدرات، حيث تم توقيف “ع.ل” الملقب بلص الهجرة السرية، وشخصان على مستوى الحي الجديد وحي النهضة في قضايا ترويج المخدرات، وآخرون متابعون بتهم السرقة بالإكراه.
هذا وقد تم الاستماع للمشتبه فيهم في محضر رسمي من طرف الشرطة القضائية، قبل عرضهم على أنظار النيابة العامة واتخاذ باقي الإجراءات المعمول بها. هذا وسبق لحزب التقدم والإشتراكية فرع مدينة العرائش، أن دعا السلطات الأمنية “لتحمل مسؤوليتها” والعمل على أهمية إستتباب الأمن وحفظ السلم الاجتماعي، خصوصا بعد ارتفاع منسوب الخوف والهلع لدى الساكنة.
وحذرت الكتابة المحلية لحزب أنصار نبيل بنعبد الله من إستفحال مختلف أنواع الجرائم التي تمس السلامة الجسدية للمواطنين وممتلكاتهم وتفشي تجارة المخدرات بمختلف أنواعها، وهو ما خلف إحساسا لدى المواطنين بإنعدام الأمن.
جاء ذلك إثر الإجتماع الدوري الذي عقده المكتب المحلي للحزب اليساري لمناقشة وتدارس مختلف الأوضاع التي تعيشها مدينة العرائش. التقدم والإشتراكية نبه كذلك إلى أهمية استتباب الأمن وإحلال الشعور بالطمأنينة، “خصوصا وأننا على أبواب الصيف الذي يعرف توافد السياح والجالية المغربية المقيمة بالخارج.” يضيف بلاغ الحزب.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*