أفريقيا بلوس ميديا/ متابعة: محمد بنهيمة
في عملية أمنية نوعية وبتنسيق محكم، تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بطماريس، التابعة للقيادة الجهوية بالدار البيضاء، صباح يوم الثلاثاء 10 يونيو 2025، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا قدرت بحوالي طنين (2 طن)، على مستوى الشاطئ بمنطقة طماريس.
وجرت العملية بتعليمات صارمة من السيد عبد المجيد الملكوني، القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء، في إطار الخطة الأمنية الرامية إلى محاربة الجريمة المنظمة والاتجار الدولي بالمخدرات، لا سيما عبر المسالك البحرية.
وأسفرت العملية عن توقيف ستة أشخاص، كانوا بصدد تحميل الشحنة على متن قارب مطاطي من نوع “زودياك” طراز “فونطوم” استعدادا لتهريبها خارج المياه الوطنية.
وقد تم فتح بحث قضائي بإشراف النيابة العامة المختصة ترابيا، بهدف الكشف عن جميع المتورطين المحتملين وتفكيك خيوط هذه الشبكة الإجرامية.
من جهتها، نوهت جريدة “أفريقيا بلوس” بهذه العملية الناجحة، مشيدة بكفاءة عناصر الدرك الملكي، وبالقيادة المحكمة للسيد عبد المجيد الملكوني، القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء، مؤكدة أن هذه الجهود تجسد الإرادة الحقيقية لحماية الشباب المغربي والمجتمع من آفة المخدرات.
وتعد هذه العملية من أبرز الضربات الاستباقية في سياق التصدي لمحاولات التهريب عبر السواحل، حيث تعكس مدى الجاهزية واليقظة الأمنية لعناصر الدرك الملكي بطماريس في مواجهة مختلف التهديدات الإجرامية.

قم بكتابة اول تعليق