أفريقيا بلوس / متابعة : محمد بنهمى
في إطار التدابير الوقائية الاحترازية التي تنهجها الدولة في محاربة جائحة “فيروس كورونا“ المستجد، يقود مجلس مقاطعة سيدي مومن مجموعة من الإجراءات الوقائية تحت إشراف السيد “حميد بن غريدو“ رئيس المقاطعة بتعليمات من “عامل عمالة البرنوصي“، بحيث تتجلى هذه الإجراءات في قرار مشثرك ينص على تعليق جميع الأنشطة الثقافية والرياضية وغيرها ،وإغلاق الفضاءات العمومية ومنع وسائل النقل الخاصة بالمقاطعة ،وذلك تزامنا مع إصدار بلاغ حول قرار اللقاء الذي عقده المجلس لعقد شراكة مع “شركة أفيردا“ لتكثيف حملات التنظيف بسيدي مومن ،وتمكين جميع المكاتب والملحقات الإدارية من مواد التنظيف والتعقيم والمساهمة في الحملات التوعوية للمواطنين بتنسيق مع ملحقة سيدي مومن ،كما تم تخصيص فريق من الأعوان “لتعقيم سيارات الاجرة بسيدي مومن مع تعميم عملية إيصال أدوية داء السكري على جميع المسجلين بالجماعة“.
كما أن أطر “الصحة والوقاية المدنية والامن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة وعمال النظافة“ في الخندق الأمامي لحمايتنا عبر ربوع المملكة ودورنا ان نحميهم بالبقاء في بيوتنا.
كل الأجهزة بمقاطعة سيدي مومن في قطاعات مختلفة تسابق الزمن لكي لا ينتشر وباء “كورونا“ في المجتمع، ويتعرض اطرها باستمرار للخطر نظرا لتواجدهم في عدة أماكن قابلة لانتقال العدوى وفي نفس الوقت عليهم واجب التضحية من أجل الوطن.
و بدورنا نحن باقي الفئات الأخرى من المجتمع من واجبنا التخفيف من معاناتهم اليومية وذلك بالجلوس في البيت والصبر لعدة ايام، لا غير، يكون فيها خلاص الجميع ونرجع إلى ما كنا فيه من طمأنينة.
فلا يعقل ان نخرج إلى الشارع ونزيد من الضغط عليهم، يكفيهم الصف الأمامي من المعركة التي يديرونها كل يوم ضد العدوى وحتى لا يسقط ضحايا جدد من المجتمع مع احتمال كبير ان يكون منهم.
فكل الأجهزة “الطبية والوقائية والامنية والعسكرية والتنظيفية والقضائية“ هي اولا وقبل كل شيء أمانة في عنقنا كذلك لأن لهم أطفال وأسر وأحباب يريدون ان يرجعوا إليهم سالمين مثل ما نحن نعيشه في بيوتنا
وشعار المرحلة الآن : “خاف على نفسك وعلى غيرك بالبقاء في بيتك“

قم بكتابة اول تعليق