أفريقيا بلوس/ بديع الزمان حمدي
ترأس عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد، صباح اليوم الثلاثاء 2 يونيو، اجتماعا، بمقر عمالة سطات، حول تدابير إجراءات الحجر الصحي، حضره مختلف المصالح الأمنية، من امن ودرك بالإضافة إلى السلطات المحليات والقوات المساعدة، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات وتوجيهات وزارة الداخلية.
دعا من خلال هذا الاجتماع إبراهيم ابوزيد مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحليات والقوات المساعدة إلى ضرورة تشديد المراقبة وفرض إجراءات التدبير الصحية بصارمة وحزم وانضباط، وشدد على ضرورة السهر على احترام حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات العمومية في مواجهة انتشار كوفيد 19، بمختلف المناطق التابع للإقليم، وردع الحالات التي تستهتر بشروط السلامة والصحة، بتأمين جميع مداخل الجماعات الترابية التابعة للاقليم، ووضعها تحت الحراسة ونصب سدود قضائية، ومنع تحركات المواطنين بإستثناء الحالات الطارئة والمبررة برخص من السلطات المحلية وتكثيف الدورية الأمنية بالأحياء السكنية، وذلك من اجل الحد من انتشار الفيروس وحتى يتم الخروج من الحضر الصحي بسلام.
ويأتي هذا الاجتماع على بعد أيام قليلة من انتهاء مدة الحجر الصحي الذي تم تمديده إلى غاية العاشر من هذا الشهر كما أعلنت عنه السلطات العمومية، وتسجيل حالات التراخي لدى المواطنين في تنفيذ تدابير الحجر الصحي بالإقليم سواء داخل المدن أو بالمدار القروي.
موقع “أفريقيا بلوس” يدعو متتبعيه ،للإلتزام واتباع التعليمات و التدابير الإحترازية التي اتخذتها السلطات طوال فترة الطوارئ الصحية حفاظا على سلامتكم و سلامة البلد “بقاو في ديوركم“.

قم بكتابة اول تعليق