أفريقيا بلوس
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي –قطاع التعليم العالي والبحث العلم أنها قررت تمويل عدة مشاريع للبحث العلمي ذات الصلة بوباء فيروس كورونا المستجد.
وجاء في البلاغ الذي توصلت “أفريقيا بلوس“ بنسخة منه أنه بعد الإعلان عن المرحلة الأولى من برنامج البحث العلمي في مجالات ذات صلة بوباء كورونا المستجد كوفيد 19 التي أسفرت عن تمويل 53 مشروعا تقرر بشراكة مع الجامعات تمويل مجموعة ثانية من بين 147 مشروعا حصلت على رأي جد إيجابي من طرف الأقطاب الجهوية الجامعية الأربعة وتم تقييمها من طرف خبراء المركز الوطني للبحث العلمي والتقني.
وأردف بلاغ الوزارة بأن هذه العملية التي تندرج في إطار إيمانها بأهمية البحث العلمي ومساهمته في الحد من آثار جائحة كورونا وقدرته على إيجاد الحلول الناجعة في تدبير الأزمات الوبائية أسفرت عن دعم 88 مشروعا 70 في المائة منها تهم المجال العلمي والطبي والتكنولوجي و 20 في المائة تهم مجال العلوم الاقتصادية والسياسية و 10 في المائة تهم مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.
وإختتم البلاغ أنه سيتم إنجاز هذه البحوث في آجال لا تتعدى السنة وذلك حتى تتمكن المملكة من الاستفادة من نتائجها في مواجهة جائحة كورونا.

موقع “أفريقيا بلوس” يدعو متتبعيه ،للإلتزام واتباع التعليمات و التدابير الإحترازية التي اتخذتها السلطات طوال فترة الطوارئ الصحية حفاظا على سلامتكم و سلامة البلد “بقاو في ديوركم“.

قم بكتابة اول تعليق