فوضى سيارات النقل السري بشارع محمد السادس، قرب شارع الشجر

كتب بواسطة: أفريقيا بلوس

 

يتسائل اغلبية مستعملي شارع محمد السادس عن دور الامن الغائب عن القيام بمهمة ردع هذه الفئة التي تسبب فوضى عارمة على مستوى المنطقة المذكورة، من حيث الحالة الميكانيكية للعربات المستعملة حيث تفتقر الى الاضاءة، ووسائل السلامة، ومظهرها الخارجي غير النظيف، ومن الناحية التقنية فحدث ولا حرج.

الآن ما يثير الانتباه لدى المواطن، هو حرية نقل الناس بدون حسيب او رقيب، ودون خوف من وجود رجال الامن، وهو ما لم نستطيع ان نفهمه هل هنالك جهات معينة تسمح لهم بممارسة النقل السري، ولكن الاسم الصحيح النقل العلني، حيت تجدهم مصطفين في الشارع، وبطريقة فوضوية، وفي بعض الاحيان يكون الامن قريبا منهم لكن يغض الطرف عنهم، رغم الفوضى الممارسة من طرفهم، حيت ينتقلون في الشارع في الاتجاه المعكوس مما يؤدى الى نتائج وخيمة، تؤدي لا قدر الله الى حوادث، مما يجعل الطرف المتضرر، يصبر ويتنازل عن حقه نظرا لانعدام التامين لدا جل النقالة السريين.

من هذا المنبر لafriquia plus نطالب الجهات المسؤولة من رجال الامن والدرك ان تولي اهمية قسوى لهذا المشكل الذي يؤرق جل مستعملي الشارع المذكور، حيث ان عملية النقل يتحمل مسؤوليتها رجال الامن على المستوى الحضري، في حين المسؤولية على رجال الدرك في اتجاه الدواوير والاحياء العشوائية كالمكانسة والتقلية والحفاية والمزابيين، فهذه الدواير هي نقطة الوصول. لدا على الدولة ان تطلق خطوط الحافلات في هدا الاتجاه، وتقوم بحملات دورية امنية لمحاربتهم، وبه وجب الاعلام.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*