عقوبات تأديبية من إدارة السجون تسبب في تأخير ملف “عصابة القاضي” من جديد

 أفريقيا بلوس / متابعة

 

أرجأت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، قضية نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدارالبيضاء ومن معه، في ملف “عصابة القاضي” إلى فبراير القادم، بسبب عقوبات تأديبية اتخذتها إدارة السجون في حق أحد المتهمين.

وقررت المؤسسة السجنية عكاشة إجراءات وتدابير تأديبية في حق أحد المتهمين في الملف، بتنقيله إلى سجن عين علي مومن بمدينة سطات، وهو ما جعل المحكمة تؤخر الملف إلى حين إحضاره في الجلسة المقبلة.

وتم خلال الجلسة، إشعار النقيب بتعيين محامي في إطار المساعدة القضائية لأحد المتهمين، المحكوم إبتدائيا ب 7 سنوات حبسا نافذا.

وتوبع نائب الوكيل الملك بتهم “التزوير والتلاعب في محاضر الشرطة القضائية، بالإضافة إلى تهمة الاتجار في البشر، وتكوين عصابة إجرامية، والارتشاء، وإعداد وكر للدعارة”.

وكانت محكمة الاستئناف الابتدائية قد أدانت وزعت أحكاما مختلفة في الملف، منها 8 سنوات للقاضي، و5 سنوات لبرلماني، ورجال الشرطة ب 8 سنوات نافذة، و 3 سنوات لدركي، إضافة إلى أحكام متفرقة ل 12 متهم اخرين من 7سنوات إلى سنتين حبسا نافذا مع الغرامة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*