كتب بواسطة: أفريقيا بلوس/ متابعة: محمد بنهمى
في حوار أجراه الزميل عيوش مع والدة راضي الليلي، عن الأسباب التي أدت بإبنها اإلى التنكر لوطنه، الذي قام بتربيته وتدريسه وتكوينه، لكن رغم ذلك قابله بالجحود، والدعوة إلى انفصال الصحراء المغربية عن تراب الوطن، وتجلى ذلك في خرجاته الإعلامية التي يكيل فيها الشتائم لوطنه، والتنكر له، كأنه جسم غريب عنه، لأن هذه الإتهامات التي ساقتها والدته غير مبررة، لأن الإدارة فيها تدرج وتسلسل إداري يمكن التظلم عن كل حيف وظلم يصيبه، وهو ما يتنافى مع أقوالها التي تبقى مجرد كلام لا قيمة له سمعته من ابنها المغرر به، الذي لم يسلك مسطرة إدارية للتظلم، بل لا استبعد ارتمائه في أحضان الإنفصاليين، مقابل تلقيه أموالا وهذا ممكن، لأن الحوار الذي أجري لم يكن مقنعا لنا كإعلاميين، بل مجرد حوار بين أم تتحدث عن ابنها، وتطلب من الله أن يهديه، وأن يرجع إلى جادة الصواب، فكان الحوار مبسطا لم يغني ذاكرتنا بالأسباب المؤدية إلى تبني الأطروحة الإنفصالية، التي لن تفيده وأمثاله، الذين ستكون مزبلة التاريخ موقعا لكل خائن، ومتنكر لوطنه، الذي نشاهد بأم اعيننا التطور الحاصل في أقاليمنا الجنوبية، والتنمية المستدامة، التي أطلقها العاهل محمد السادس نصره الله، والتي توجت بإعتراف دولي يشهد على مسيرتنا البناءة، وحظيت بإعتراف دولي على رأسه القوة الأولى عالميا الولايات المتحدة الامريكية، وعدد من الدول التي سارعت اإلى افتتاح قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية.
https://www.youtube.com/watch?v=2uu6VobbaCk

قم بكتابة اول تعليق